برنامج تدريبي عن التطوير المهني في نموذج المدرسة المتعلمة

  ينظم المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، برنامجاً تدريبياً جديداً في مجال التطوير المهني في نموذج المدرسة المتعلمة، وذلك بدولة الكويت في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2018، بمشاركة 25 من عناصر العملية التعليمية في المدارس الكويتية (مديرو مدارس، معلمون، إداريون).

  ويهدف هذا البرنامج الذي يقدم محاضراته السيد/ حفص أبو ملوح – مدير سياسات التنمية المهنية بوزارة التربية والتعليم الأردنية، إلى تعريف المدرسة المتعلمة، وتوضيح خصائصها وعوامل نجاحها، واستنتاج أهميتها وفوائدها، ومعرفة مرتكزاتها واستراتيجياتها، وضوابطها.

     كما يهدف البرنامج الذي يقام تحت شعار "نحو مجتمع دائم التعلم" إلى معرفة مبادئ التعليم المنظمي وخصائصه، وآلية التعليم، وتصميم خطة للتطوير المهني في المدرسة المتعلمة، وتوضيح استراتيجيات التطوير المهني وأدواته.

      ويستهدف البرنامج القائمين على التخطيط الاستراتيجي في وزارة التعليم والأمناء والمديرون العامون والعاملون في المدارس من المديرين والمعلمين والطلبة والمشرفين التربويين.


ويذكر أن هذا البرنامج يقام في إطار البرامج التي تنظمها وحدة تنفيذ البرامج بالمركز العربي للتدريب؛ بناء على طلب الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي. كما يقام في إطار الحقيبة التدريبية للمدرسة المتعلمة التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم المدرسة المتعلمة، والتطوير المهني المستدام، ومجتمعات التعلم المهني بما يسهم في تطوير مدارسنا ومجتمعاتنا وتحقيق رسالتها، حيث تركز هذه الحقيبة على خصوصية الجانب التربوي؛ لتقدم لقادة المدارس صورة أكثر وضوحاً عن نموذج المدرسة المتعلمة؛ لتعزيز الممارسات القيادية، وتمكينهم من صناعة المناخ المدرسي المحفز على التميز الوظيفي.

1 view0 comments

Recent Posts

See All

المركز العربي للتدريب التربوي يشارك في الدورة 88

للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج يشارك المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج في اجتماع الدورة الثامنة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، والذي سيعقد عبر تق