• برنامج جديد للمركز العربي للتدريب:تنمية مهارات الذكاء العاطفي في بيئة العمل

ينظم المركز العربي للتدريب التربوي في الفترة 14 إلى 17 سبتمبر2020 برنامجًا تدريبيًا جديدًا حول تنمية مهارات الذكاء العاطفي في بيئة العمل، وذلك بمشاركة موظفي المركز وعدد آخر من المشاركين من داخل دولة قطر.

وينطلق هذا البرنامج من الدراسات الحديثة التي أثبتت تأثير الذكاء العاطفي على تحقيق النجاح في تعزيز القدرة على القيادة، من خلال التواصل وبناء العلاقات وسلامة اتخاذ القرارات، وتفهم مشاعر الرؤساء والمرؤوسين والعملاء، وعدم الاقتصار على الاهتمام بالمهارات العقلية فقط، ومراعاة تحسين المهارات السلوكية والعاطفية التي أثبتت تلك الدراسات أنها تشكل 70% من المهارات اللازمة لإنجاز العمل.

ويهدف البرنامج الذي سيتم تقديمه عبر منصة زووم إلى مساعدة المشاركين على تحسين جودة أدائهم بما ينعكس على جهة عملهم من خلال تعزيز الدور القيادي عبر المشاعر الإيجابية، وبناء بيئة عمل يسودها التعامل الإيجابي، وتعزيز الإدارة الفعالة والإيجابية مع الرؤساء والمرؤوسين والتحفيز وزيادة الولاء، وتحسين جودة خدمة العملاء، وتعزيز القدرة على التواصل الفعال وإدارة علاقات العمل بشكل أفضل.

وتشمل المكونات الرئيسية للبرنامج مفاتيح التعلم من خلال الذكاء العاطفي وكيفية الاستفادة منها، وأهمية الذكاء العاطفي في بيئة العمل، ومكونات الجدارة الشخصية وكيفية قياسها، وأهم مفردات الذكاء العاطفي وكيفية ربطها بممارسات القيادة في بيئة العمل. كما تشمل محتويات البرنامج كيفية تقييم الذكاء العاطفي وخطوات تنميته، وأدوات قياس وتحسين الذكاء العاطفي، وكيفية تطبيقه في القضايا اليومية وبيئة العمل.

ويقدم محاضرات هذا البرنامج الدكتور عبد الله عبد الله – المدرب الدولي

50 views0 comments

Recent Posts

See All

المركز العربي للتدريب التربوي يشارك في الدورة 88

للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج يشارك المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج في اجتماع الدورة الثامنة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، والذي سيعقد عبر تق