برنامج جديد للمركز العربي للتدريب في مجال

بناء وتصميم المناهج في عصر التقانة



ينظم المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج في الفترة من 5 إلى 7 يوليو2021 برنامجًا تدريبيًا جديدًا حول بناء وتصميم المناهج في عصر التقانة، وذلك لتمكين المشاركين من معايير وكفايات بناء وتصميم المناهج في ضوء تعليم المستقبل.

ويهدف البرنامج الذي ينظمه المركز عبر تطبيق زووم إلى تعريف المشاركين بخصائص تعليم المستقبل، وتمكينهم من خصائص وأبعاد المناهج في عصر الذكاء الاصطناعي، ومن تطبيق أدوار صانعي المناهج في مستقبل التعليم، وكذلك تمكينهم من تطبيقات مهارات المستقبل والمواطنة العالمية في بناء وتصميم المناهج.

ويشارك في البرنامج منسوبو إدارات المناهج والمعنيين بتصميمها، والمعنيين بقيادة تنفيذ المناهج من مدراء المدارس ومساعديهم الأكاديميين، وذلك بعدد عشرة مشاركين من كل دولة من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج بمن فيهم الجمهورية اليمنية.

ويقدم محاضرات هذا البرنامج كلٌ من الدكتورة/ مروة خميس - رئيس قسم تجريب المواد التعليمية وتطويرها بإدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم الأردنية، والدكتور/ محمد الحوامدة - الأستاذ المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس في جامعة اليرموك الأردنية، والدكتور/ محمد قطيشات - المستشار والمدرب في مجال المناهج وطرق التدريس، وتنمية مهارات التفكير.



3 views0 comments

Recent Posts

See All

المركز العربي للتدريب التربوي يشارك في الدورة 88

للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج يشارك المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج في اجتماع الدورة الثامنة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، والذي سيعقد عبر تق