top of page
  • AETCGS

زيارة لكل من جامعة السلطان قابوس والكلية العسكرية التقنية

في ختام فعاليات المخيم التدريبي للمركز العربي للتدريب التربوي


ضمن الفعاليات الختامية للمخيم التدريبي الذي ينظمه المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، قام أعضاء مجلس أمناء المركز والمشاركون والمشاركات في المخيم اليوم الخميس الموافق 20 أكتوبر 2022م بزيارة لكل من جامعة السلطان قابوس والكلية العسكرية التقنية.

وقد كان في استقبال الوفد الزائر لجامعة السلطان قابوس كل من الدكتور عامر الهنائي - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور صالح البوسعيدي - عميد كلية التربية، والدكتور حمد الربعاني - رئيس مركز الدراسات العمانية.

وتم خلال الزيارة عرض فيلم توثيقي عن الجامعة تضمن تعريفًا بالتخصصات والكليات وأعداد الطلبة والمحاضرين في كل كلية، كما تم زيارة المكتبة والاستماع الى شرح مفصل عن أقسامها وما تضمه من كتب رقمية وورقية، والإمكانات المتاحة للباحثين عن بعد، بالإضافة إلى زيارة مركز الطفولة والاستماع لشرح تعريفي من مديرته، حيث يضم المركز أطفال موظفي الجامعة من المرحلة ما قبل الابتدائية، ويعتبر أيضًا مركزًا لتدريب طلبة الدراسات التربوية في الجامعة. واختتم الوفد زيارته للجامعة بمشاهدة الحديقة النباتية التي تضم عينات مزروعة من جميع أنواع النباتات في سلطنة عمان بجميع مناطقها منذ أكثر من ٣٦ عامًا.

أما الزيارة الثانية التي قام بها الوفد الزائر للكلية العسكرية التقنية، فقد تم استقبالهم من قبل سعادة العميد الركن الدكتور محمد بن عزيز السيابي، حيث استمعوا إلى شرح عن الكلية وما تحتويه من مرافق دراسية وخدمية. كما تعرفوا أيضًا على التخصصات التقنية المتنوعة والمراحل الدراسية بالكلية. كما شملت الزيارة جولة على الورش التدريبية والاطلاع على ما تحتويه من تقنيات حديثة ومتطورة.

والجدير بالذكر أن هذا المخيم التدريبي الذي أقامه المركز العربي للتدريب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في مجال "إكساب الطلبة مهارات التفكير في ضوء تعليم المستقبل" قد عقد في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2022 واشتمل على عدد من ورش العمل التفاعلية والتطبيقية التي أدارها نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال، وشارك فيه 42 مشاركًا ومشاركة من سلطنة عمان وقطر والإمارات والسعودية، كما استفاد منه أيضًا 106 مشاركًا ومشاركة عن بُعد.





6 views0 comments
bottom of page