مؤشرات قياس الأداء التعليمي

في برنامج تدريبي للمركز العربي للتدريب


ينظم المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج دورة تدريبية متخصصة – عن بُعد - في مجال مؤشرات قياس الأداء التعليمي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 أبريل.

وتشمل محاور الدورة مفاهيم وأهمية مؤشرات قياس الأداء، ودور قياس الأداء في رفع وتحسين كفاءة وفعالية الأداء التعليمي، ومنهجيات وأدوات بناء مؤشرات قياس الأداء في التعليم.

كما تشمل موضوعات الدورة العلاقة بين مؤشرات قياس الأداء والأهداف ‏الاستراتيجية، والفرق بين المؤشرات والبيانات والمعلومات التعليمية، ووحدات قياس وأنواع ووظائف مؤشرات قياس الأداء، بالإضافة إلى تقييم جودة المؤشرات باستخدام أسلوب (CREAM)، وآليات تحديد خط الأساس والمستهدفات والقيم المرجعية للمؤشرات التعليمية، ‏وكذلك كيفية تحليل الأداء وردم من الفجوة وتقييم النتائج للمخرجات التعليمية، وكيفية التعامل مع لوحة مؤشرات قياس الأداء الإلكترونية.

ويقدم برنامج الدورة الدكتور علي عبده الألمعي - المستشار التعليمي بمكتب التربية العربي لدول الخليج والاستشاري المعتمد في التخطيط الاستراتيجي وإدارة وقياس الأداء.

وكان المركز العربي للتدريب قد أعلن على موقعه الإلكتروني عن تنظيم هذه الدورة، ورابط التسجيل الخاص بها؛ حيث سيتم تقديمها على مدى تسع ساعات تدريبية بواقع ثلاث ساعات يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، وسيحصل فيها المشاركون والمشاركات في ختام مشاركتهم على شهادة معتمدة من المركز.





23 views0 comments

Recent Posts

See All

المركز العربي للتدريب التربوي يشارك في الدورة 88

للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج يشارك المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج في اجتماع الدورة الثامنة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، والذي سيعقد عبر تق