• AETCGS

معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج

يقوم بزيارة لدولة قطر



يقوم معالي الدكتور/ عبد الرحمن بن محمد العاصمي – المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، بزيارة لدولة قطر يوم الاثنين القادم الموافق 14 فبراير2022م.

ويلتقي معاليه خلال زيارته مع كلٍ من سعادة السيدة/ بثينة بنت علي الجبر النعيمي- وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور/ إبراهيم بن صالح النعيمي – وكيل الوزارة.

كما سيقوم معاليه بزيارة تفقدية للمركز العربي للتدريب التربوي، والاستماع إلى عرض تقديمي عن سير العمل بالمركز؛ للتعرف على خطة سير العمل في برامج المركز لعامي 2021 و2022م وما تم إنجازه من برامج تلك الخطة، وبقية البرامج المعتمدة الأخرى التي سيتم تنفيذها خلال عام 2022م.

والجدير بالذكر أن مكتب التربية العربي لدول الخليج هو منظمة إقليمية حكومية دولية، ويعمل منذ إنشائه في العام 1975م في الدول الأعضاء السبعة (دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، جمهورية اليمن، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، سلطنة عمان، ودولة قطر) من أجل تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات الثقافة، والتربية والتعليم، والعلوم، والمعلومات، والتوثيق.

وقد تم استحداث أجهزة متخصصة للمكتب في بعض الدول الأعضاء وتشمل: (المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج بدولة الكويت، وجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين، والمركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بدولة قطر، والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة).

وتشمل الأهداف الرئيسة للمكتب تعزيز وتنسيق التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وزيادة فعالية أنظمتها التعليمية؛ لتلبي احتياجات التنمية في المنطقة.



11 views0 comments